أخبارسلايد

الاحتلال يشرع بعمليات تجريف في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى

القدس المحتلة- خدمة حرية نيوز

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، بعمليات تجريف وتخريب لممتلكات الفلسطينيين في بلدة سلوان الواقعة جنوب المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

 

وقامت قوات الاحتلال بتجريف أرض وهدم أسوار لعائلة برقان في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، وذلك بعد عمليات تجريف وحفر ببلدة حزما المقدسية.

 

وقامت قوات الاحتلال أمس، بأعمال حفر وتجريف للأراض التابعة لبلدة حزما بالقدس المحتلة، لصالح مشروع شق طريق استيطاني.

 

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال برفقة جرافتين أمس، قرية شقبا غرب رام الله، وهدمت غرفة زراعية، وثلاثة بركسات للماشية، تعود ملكيتها للمواطن سعدات شلش، في منطقة أبو سبع غرب القرية.

 

وتواصلت انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر فبراير/شباط الماضي، تزامنا مع استمرار معركة طوفان الأقصى، وما يرتكبه من مجازر وإبادة جماعية في قطاع غزة.

 

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطى” في تقريره الدوري، (4241) انتهاكا للاحتلال ومستوطنيه بالضفة والقدس خلال الشهر الماضي، استشهد خلالها (36) مواطناً.

 

وبلغت عدد الأنشطة الاستيطانية (12) نشاطا استيطانيا، تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضي وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية؛ فيما جرى توثيق ارتكاب المستوطنون (143) اعتداءً.

 

ودمرت قوات الاحتلال والمستوطنين ممتلكات فلسطينيين من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها بعدد (132) منشأة، فيما صادرت (55) من الممتلكات الخاصة بالمواطنين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى